الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء15 اكتوبر

مدني جدة يسطر على حريق في “رِد سي” مول

منذ 12 سنة
3
4656
مدني جدة يسطر على حريق في “رِد سي” مول
جدة

غطت سحابة من الدخان الكثيف أرجاء سوق ردسي مول الواقع شمال غرب محافظة جدة نتيجة حريق شب بمجموعة مطاعم بالدور الثاني للمركز ، وبعد ورود البلاغ لغرفة عمليات الدفاع المدني تم تحريك 8 فرق اطفاء و انقاذين تدعمها سيارتي سلالم واسعاف والمعدات المساندة.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ، مضيفاً أنه تم الاستعانه بأربع سيارات إنارة وصهاريج مياه مدنية مع تواجد الهلال الاحمر والدوريات الامنية في موقع الحادث ، وبعد وصول الفرق تبين أن الحادث في سقف ممر منطقة المطاعم بالمجمع الواقع في الجزء الشمالي الشرقي بالدور الثاني تقدر مساحته 400م2 , وبين السرحان أن اشتعال النيران محصور بين السقف العلوي والسقف المستعار في حاملات تابعه لتمديدات كهربائي تابعه لمحلات تجاريه حيث قام ادارة المجمع باخلاء المتواجدين في بداية نشوب الحريق الذي صاحبه كثافة دخانيه عاليه انتشرت في ردهات الموقع وقد قام رجال الاطفاء بعملية اخماد الحريق وشفط الادخنه ونتيجه لوجود اللهب في مناطق غير مكشوفة ساهم ذلك في انهيار اجزاء من السقف المستعار مما ادى ذلك الى انتشار النيران وزيادة الادخنة المتصاعده والترسبات الكربونية الكثيفه كما عملت وسائل السلامة في المجمع والمتمثله في انظمة الاطفاء والانذار وساهمت في إحتواء الحريق .

وأضاف أن فرق الانقاذ عملت على البحث عن محتجزين في منطقة الحريق ، نتج عن الحادث حالات اختناق بسيطة بين أفراد الحراسات تم علاجها بالموقع عن طريق الهلال الاحمر كما تم إعداد محضر مشترك مع مدير وحدة البلاغات والمتابعه في بلدية ابحر الفرعية لاكمال اللازم من قبلهم حيال إتلاف المواد الغذائية المتظرره من جراء ادخنت الحريق ، باشر ضابط التحقيق العقيد سعود الشمبري عمله لمعرفة أسباب نشوب الحريق الذي تم التحفظ على الموقع لحين حضور خبير الحرائق .

التعليقات

ا
انا حر عدد التعليقات : 42 منذ 12 سنة

الاجانب هم وراء الحريق كثر الحريق فالاسواق من يوم بدت الحملات عليهم بذات ابو مزيد ابويمن الله لايوفق لهم وبرضه كل الاجانب دون استثناء العاملين فالمولات ويرجى الضرب بيد من حديد عليهم والا رحنا وطي الله يستر من شرهم هذي نهاية التهريب والتستر لا ابويمن واشكاله

ج
جحا المتهور عدد التعليقات : 547 منذ 12 سنة

صادق

ط
طــال انـتـظاري عدد التعليقات : 56 منذ 12 سنة

هناك مجهول يقوم بتلك الحرائق .. ودائما التصريح ان الفاعل مجهول ..
وهناك فيما سبق حرائق والان حرائق .. وراح تشوفون ان الايام القادمه راح تكون هناك حرائق في مولات وورش ومصانع .. صدقوني ان الحرائق هذي لها ارتباط بالمجهولين اللي مانتبهت لهم دولتنا الا الشهور الاخيره .. بعدما كان كثره دخولهم شئ ملفت … المسؤل ايران بعد اكتشاف شرائح اتصال ايرانيه مع المتسللين

اترك تعليقاً