الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين14 اكتوبر

فيصل بن عبدالله: نحتاج 57 طائرة إسعاف لتغطية مساحة المملكة

منذ 11 سنة
2
3226
فيصل بن عبدالله: نحتاج 57 طائرة إسعاف لتغطية مساحة المملكة
سالم تركي

كشف رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي  الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز أن الهيئة تحتاج إلى اسطول من طائرات الإسعاف الجوي لتغطية المساحة الجغرافية الكبيرة للمملكة من طرق برية او داخل المدن ناهيك عن مسافة التباعد بين المستشفيات التخصصية في كل منطقة وسوء توزيع الخدمات الصحية. وقدر سموه عدد الأسطول الجوي الذي تحتاجه الهيئة لتقديم مستوى متميز من خدمات الإسعاف بـ57 طائرة منها 5 طائرات نفاثة مخصصة لنقل الحالات المصابة بأسرع وقت للمستشفى وستخصص تلك الطائرات للاستخدام في المناطق الطرفية والبعيدة عن المستشفيات العامة والمستشفيات من الدرجة الثالثة (التخصيصية) وفقاً لدراسة تحليل البيانات قامت بها شركة عالمية متخصصة شملت العديد من العناصر المهمة منها عدد السكان وحجم المنطقة وتوزيع الخدمات الصحية والمساحة الجغرافية.

وأكد الأمير فيصل أن الهيئة تمتلك بالوقت الحالي 13 طائرة إسعاف جوي وقد اثبتت فاعليتها في العمل الإسعافي حتى أن إمارات المناطق باتت تطالب بشكل مستمر على إدخال خدمة الإسعاف الجوي لديهم.

واشار سموه إلى ان مناطق جنوب المملكة هي من أكثر الصعوبات التي تواجه خدمات الإسعاف الجوي وذلك بفعل التضاريس الجبلية وعليه الهيئة تقوم بتجهيز تقنيات الونش ليتم تركيبها فور الانتهاء من إعدادها على جميع الطائرات العاملة في المناطق الجنوبية.

ونوه سموه أن هيئة الهلال توسعت في خدماتها الإسعافية لحج هذا العام حيث تم إنشاء مركز إسعافي عند كل مراكز حجز السيارات بمداخل مكة المكرمة ومركز إسعافي عند نقطة الفرز في البهيتة كما تم إنشاء مهبط طائرات عرفات العام.

إضافة إلى أن عدد أطباء العناية المركزة إرتفع إلى الضعف من 30 إلى 65 طبيبا وعدد فرق الدراجات النارية الإسعافية وفرق التدخل السريع زاد بنسبة 50 % لتصبح 30 فرقة دراجات نارية و 30 فرقة تدخل سريع

إلى تحسن مستوى تقديم الخدمة الاسعافية وذلك وفقاً لدراسة معدل الرضا بين المستفيدين من خدمات الهلال الأحمر حيث ارتفعت النسبة من 67 خلال السنوات الماضية لتصل هذا العام إلى 85 في المائة

التعليقات

ا
ابو عمار عدد التعليقات : 71199 منذ 11 سنة

ومن يمنع الامير من شراء الطائرات !!!!!!! المفروض ان يتم شراء المزيد من الطائرات وتوزيعها على مناطق المملكه وخصوصا ان المملكه تعتبر قاره مترامية الاطراف .

p
prof-pilot عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

طيب واﻷطقم الجوية الوطنية كم نحتاج ؟ جاهزين طال عمرك

اترك تعليقاً