الاعداد السابقة للصحيفة
السبت12 اكتوبر

إصابة 9 أشخاص في حريق بالأحساء

منذ 10 سنة
0
2710
إصابة 9 أشخاص في حريق بالأحساء
محمد الدوسري

أوضح وقال فهد عثمان الغامدي المتحدث الرسمي للهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية: “تلقينا بلاغًا من عمليات الدفاع المدني الساعة 12.41 من ظهر الأحد (6 يوليو 2014) يفيد بوجود حريق في منزل فيه محتجزون، وعلى الفور تم توجيه أربع فرق إسعافية وفرقة الإسعاف المتقدم والقيادة الميدانية مدعمة بفرقتين من الصحة إلى الموقع”.

وأضاف الغامدي: “بعد وصول أول الفرق الإسعافية الساعة 12.46، اتضح وجود تسع إصابات؛ اثنتان منها خطرة، لطفل وامرأة. أما الباقون فإصاباتهم اختناقات متوسطة، فقدمت لهم الخدمة الإسعافية، وأُسعف ثماني حالات منهم إلى مستشفى سعود بن جلوي، في حين أن حالة واحدة قدمت له الخدمة الإسعافية بالموقع ورفضت النقل إلى المستشفى”.

وأكد أن مضايقة الفرق الإسعافية وعدم إفساح الطريق أمامها أثناء اتجاهها إلى مواقع الحالات الإسعافية، هو مسبب رئيسي في إضاعة الوقت وإهدار نفس محتاجة لتقديم خدمة إسعافية وإنقاذها، علمًا بأن رجال الإسعاف تواجههم تحديات كبيرة جدًّا للوصول إلى مواقع الحالات؛ فهم يعانون من حرارة الأجواء في هذه الأيام، ومضايقة بعض قائدي المركبات لهم.

وناشد جميع المواطنين والمقيمين التعاون مع الفرق الإسعافية بفتح المسار أمامهم والبعد عن التجمهر وعدم تحريك المصابين من المواقع؛ حيث إن العملية الإسعافية تتطلب كوادر متخصصة بكيفية التعامل مع المصابين.

التعليقات

اترك تعليقاً