قال الكاتب الصحفى خالد صلاح : “مصر لديها موقف ثابت بأن القضاء على الإرهاب فى المنطقة، أولوية أولى، وبشار أولوية تانية، وسواء ظل بشار او رحل ، فهو تحصيل حاصل، لأنه فى النهاية بشار خلفه قوى كبيرة، روسيا بتحارب وإيران وحزب الله يحاربون.

واستكمل خالد صلاح، ببرنامج “على هوى مصر” الذى يذاع على فضائية النهار one: “المملكة غضبت من موقف مصر من التصويت مع القرار الروسى الذى هو أساسا لم يحظى بأغلبية داخل مجلس الأمن لكن مصر صوتت معه ، مصر فى النهاية بتعبر عن مصالحها ونحن لا يمكن أبدا أن نلوم المملكة العربية السعودية فى الدفاع عن مصالحها ، ولانقول إن إخواتنا فى المملكة” بيبتزونا” ولا الموقف شركة أرامكو وإنهم منعوا عننا البترول لأنها تعتبر مسائل فنية يمكن أن يحل فى غرف مغلقة بطريقة جيدة لكن إذا فرض علينا، لا قدر الله، الشر هنقف مع بلدنا.

وأكد خالد صلاح:” لو رشدنا العمرة والحج سنوفر الاموال ولانظل مذلولين لغيرنا، وأرجوا أن تصل هذه الرسائل إلى سامعيها، لو قرر من عليه فريضة الحج فقط أداءها، فيما أجل من سبق له الحج، بالإضافة لتأجيل العمرة هذا العام نوفر 6 مليارات دولار”، مؤكدا أن هذا ليس عقاب، فهذه أماكن إسلامية مقدسة توليها المملكة العربية السعودية بالرعاية، ولا عقاب بالفريضة، ولكن “هذا حل من الحلول”.

واردف “صلاح”سنوفر 6 مليار نصرفهم في مصر وسوف تتسبب في انتعاش في البنوك وتتحرك بدلا من شراء دولار ،” مستطردا “لا اقصد إننا نعاقب المملكة فى الفريضة، لأن دى اماكن مقدسة إسلامية بتخضع لرعاية كريمة من المملكة ولا أحد يجرأ أن يخطأ لأننا شعب متحضر”.

وحذر الكاتب الصحفى، من انسياق الإعلاميين والصحف والمصريين والنشطاء على “تويتر” و”فيس بوك”، إلى الإساءة للمملكة، أو التراشق مع الشارع السعودى، حتى لا يسيئوا لمصر، قائلاً: “عيب دول وقفوا جنبينا والخلاف وارد”.