عقدت اللجنة المنظمة للمعرض الدولي للكتاب 2017 بعد ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا بحضور عدد من المسؤولين في وزراة الثقافة والإعلام وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات يتقدمهم الدكتور صالح المحمود رئيس اللجنة الثقافية للمعرض والأستاذ هاني الغفيلي المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام والأستاذ سلطان فقير مدير معرض الكتاب .

حيث تم إيضاح كافة الأمور المتعلقة بحفل الافتتاح لهذا الحدث الثقافي الأبرز في العالم العربي والمملكة العربية السعودية .

(المعرض الدولي للكتاب 2017 )
وسيكون حفل هذا العام الأميز من حيث السنوات الماضية بمشاركة أحدث التقنيات ووسائل التواصل الاجتماعي والتى سيكون لها حضور قوي متوقع هذا العام .

كم خصصت في هذا المعرض مساحات كبيرة للطفل وكذا للشباب .
بعد ذلك أوضح الدكتور عبدالمحسن العقيلي الكتب الحاصلة على جوائز هذا العام حيث أوضح العقيلي أن عدد الكتب المرشحة بلغت 103 كتاب اجتاز الترشيح منها 14 كتاب .
وفاز بالجائزة 6 كتب من إجمالي المشاركين . تنوعت بين الفكر و القصة والأدب والفلسفة والمسرح .

وفي المؤتمر الصحفي أجاب الاستاذ هاني الغفيلي المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام ردا على سوال (صدى) عن تخصيص يوم الأربعاء بافتتاح المعرض على الرغم من تغيير موعد الاجازة الرسمية الأسبوعية في الدولة منذ 4 سنوات تقريبا .
حيث أكد الغفيلي بأنه لاعلاقة بالمعرض بذلك وان ذلك يخضع لترتيبات معينة ووفقا لتواريخ ومواعيد ثابته عالميا وليس له علاقة بذلك حيث يقام من 9 مارس ولغاية 17 من الشهر نفسه من كل عام .

من جانبه قال الدكتور صالح الحمود رئيس اللجنة الثقافية في المعرض
في رده على سوال (صدى) عن دور هذا المعرض في إبراز رؤية 2030 قائلا بان هذا المعرض هويته هي رؤية المملكة 2030 وهي مترجمه على مستوى الفعاليات . مضيفا بأن أبرز الفعاليات ستكون فعالية بعنوان (رؤية 2030 من وجهة المواطن ) الذي سيكون هو المتحدث وليس المسؤل كما هو معتاد .

يشار أن هذا المؤتمر شهد حضورا إعلاميا مميزا من كافة وسائل الإعلام.