بينت بوابة حكومة دولة الإمارات الرقمية مزايا تأشيرة الإقامة الخضراء والمتطلبات اللازمة من أجل الحصول عليها.

وذكرت أن الإقامة الخضراء هي تتيح لحاملها الإقامة في الدولة لمدة 5 سنوات دون الحاجة لضامن أو مستضيف أو كفيل صاحب عمل، وتكون الإقامة قابلة للتجديد عند انتهاء صلاحيتها.

ولفتت إلى أن هذه التأشيرة تمنح حاملها عدة مزايا منها مدد سماح مرنة تصل إلى 6 أشهر بعد انتهاء أو إلغاء الإقامة،وتكون مدة صلاحية إقامة أفراد الأسرة مماثلة لحامل تأشيرة الإقامة الأصلي، ومنح مزايا أكبر لاستقدام أفراد أسر المقيمين في الدولة، وتوفير تصريح إقامة إلى البنات غير المتزوجات بغض النظر عن العمر.

واشترطت للحصول على الإقامة الخضراء للعمل الحر، الحصول على تصريح عمل حر من وزارة الموارد البشرية والتوطين، وشهادة البكالوريوس أو الدبلوم التخصصي أو ما يعادلها، وألا يقل الدخل السنوي من العمل الحر لعامين سابقين عن 360 ألف درهم.

كما أتاحت للعامل المهاري توفير تصريح عمل في الدولة بموجب عقد عمل ساري المفعول، وأن يكون الشخص من فئة العمالة الماهرة، وأن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس، أو ما يعادلها، وأن لا يقل الراتب الشهري عن 15 ألف درهم إماراتي.

وأكدت أنه يمكن للمستثمر الحصول على التأشيرةمن خلال الحصول على الموافقة على الاستثمار وإثبات قيمة الاستثمار أو الشراكة، والحصول موافقة الجهات المحلية المختصة والترخيص لمقدم الطلب بممارسة النشاط.