أشادت الصحف العالمية بمباراة الهلال التي جمعت الفريق بـ نساجي الإيراني في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا أمس الثلاثاء، مسلطة الضوء على أول أهداف الساحر البرازيلي نيمار دا سيلفا .

وكتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الهدف الأول لـ ⁧‫نيمار‬⁩ مع ⁧‫الهلال‬⁩ في مباراة اتسمت بالفوضى على أرض الملعب وفي المدرجات، سجل نيمار هدفه بتسديدة رائعة وأظهر سحره خلال اللقاء وجعلنا نتذكر اللاعب الذي قدم أفضل لياليه من قبل في دوري أبطال أوروبا”.

وذكرت صحيفة “depor” البيروفية: “في مباراة مثيرة، حقق ⁧‫الهلال‬⁩ فوزًا ساحقًا على ناساجي على ملعب آزادي في طهران، وكانت أهداف الفوز من عمل ميتروفيتش ونيمار والشهري، الذين تألقوا على أرض الملعب وحققوا فوزاً مهماً لفريقهم”.

وقالت صحيفة “infobae” البيروفية: “من الضربة التي أخافت الجميع إلى هدفه الأول، نيمار‬⁩ كان محورياً في فوز ⁧‫الهلال‬⁩ الساحق، تمكن المهاجم البرازيلي من التسجيل بعد خمس مباريات وكان أساسياً في الانتصار الآسيوي”.

وأفادت صحيفة “lanacion” الأرجنتينية: “افتتح ⁧‫نيمار‬⁩ عداد أهدافه مع نادي ⁧‫الهلال‬⁩ خلال فوز فريقه (3-0) على ناساجي في طهران، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، بتسديدة بالقدم اليسرى، كان هذا هو الهدف الأول للبرازيلي في خمس مباريات بألوانه ناديه الجديد”.

بينما علّقت صحيفة “redgol” التشيلية: “⁧‫نيمار‬⁩ يسجل هدفه الأول مع ⁧‫الهلال‬⁩ في دوري أبطال آسيا بعد خمس مباريات من الجفاف التهديفي، كان ذلك في الدقيقة 58، عندما قاد نيمار هجمة مرتدة حيث أطلق تسديدة بقدمه اليسرى أحرقت المرمى الإيراني”.

وأضافت صحيفة “redgol” الهندوراسية: “القدم اليسرى التي لا يمكن وقفها، يظهر ⁧‫نيمار‬⁩ لأول مرة ويسجل هدفًا رائعًا مع ⁧‫الهلال‬⁩ أحد الفرق المفضلة للفوز بلقب دوري أبطال آسيا، وصل نيمار إلى حافة المنطقة وضرب قنبلة وترك حارس المرمى الإيراني دون أي فرصة للتصدي”.

أما قناة “فرنسا 24” قالت : “⁧‫نيمار‬⁩ يسجل أول هدف له مع ⁧‫الهلال‬⁩ بدوري أبطال آسيا، افتتح النجم البرازيلي رصيده أخيرا وسجل في فوز فريقه 3-0 على ناساجي، نيمار وقع على الهدف الثاني في الفوز القياسي لأبطال آسيا على ملعب آزادي، ليتصدر المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط”.

لتأتي صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية وتعلق قائلة: “سجل ⁧‫نيمار‬⁩ هدفه الأول في ظهوره الخامس مع ⁧‫الهلال‬⁩ حيث فاز النادي على ناساجي 3-0 في طهران، كان بطل القارة 4 مرات الهلال قوياً للغاية بالنسبة للمضيفين الإيرانيين على ملعب آزادي”.

وتابعت صحيفة “tuttomercatoweb” الإيطالية: “جاء هدف ⁧‫نيمار‬⁩ الأول بقميص ⁧‫الهلال‬⁩ أخيراً في المحاولة الخامسة، سجل لاعب برشلونة وباريس سان جيرمان السابق هدفا في المباراة التي انتهت بفوز النادي 3-0 على ناساجي الإيراني”.

وواصلت صحيفة “footballnews24” الإيطالية الإشادات الكبيرة بالساحر البرازيلي قائلة : “⁧‫نيمار‬⁩ وأول فرحة مع ⁧‫الهلال‬⁩، اللاعب يفتتح باب التسجيل في دوري أبطال آسيا بعد فترة صعبة من التأقلم والتوترات التي عاشها مع خورخي جيسوس، قدم نيمار أخيرًا مساهمته الفنية مع الهلال”.

وذكرت أيضًا صحيفة “terra” البرازيلية: “بهدف من ⁧‫نيمار‬⁩، ⁧‫الهلال‬⁩ يفوز ويتصدر دوري أبطال آسيا، المهاجم البرازيلي يسجل لأول مرة في مباراته الرسمية الخامسة بعد سنوات من المنافسة في البطولات الأوروبية”.

بينما أشارت صحيفة “sportal” الصربية، إلى أن ميتروفيتش سجل هدفا ثم تعرض للصفع، فاز ⁧‫الهلال‬⁩ بالمباراة التي حظيت باهتمام عالم كرة القدم بأكمله، وشهدت قدرًا من التوتر، مع ذلك تمكن لاعبو ⁧‫الهلال‬⁩ من تحقيق الانتصار بسهولة”.

واختتمت صحيفة “vi” الهولندية: “⁧‫نيمار‬⁩ يصرخ بعد هدفه الأول مع ⁧‫الهلال‬⁩، أخيرًا سجل نيمار هدفه الأول مع ناديه الجديد في مباراته الخامسة مع الهلال، ساهم نيمار في الفوز بنتيجة 0-3 على ناساجي مازانداران الإيراني في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا”.