قرر الاتحاد البحريني لكرة القدم توجيه مذكرة رسمية للاتحادين الدولي والآسيوي من أجل نقل مباراة المنتخب البحريني ضد إندونيسيا إلى ملعب محايد وذلك بسبب استمرار حملات الإساءة والاستهداف المجانية التي يتعرض لها وفق ما أكده في بيان رسمي.

ونشر الاتحاد عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” بيانا غاضبا، استنكر فيه ما اعتبره حملات مسيئة وتصرفات غير مقبولة من جماهير إندونيسيا ضد المنتخب البحريني عقب مباراة الجولة الثالثة التي جمعت المنتخبين الاثنين الماضي.

وقال في بيانه: إن “الموقع الإلكتروني وحسابات الاتحاد بمواقع التواصل ونظام المراسلات الإلكتروني تلقى سيلًا من السب والقذف والتهديد وعمليات الاختراق عقب المباراة ذاتها”..

وكشف الاتحاد إلى أنه في إطار حرصه على سلامة منتسبيه سيُخاطب فيفا والاتحاد الآسيوي لإطلاعهما عما حدث وسيطلب نقل المباراة خارج إندونيسيا للحفاظ على سلامة منتخبه وفق قوله.

ووفقا للبيان، تلقى أفراد منتخب البحرين رسائل تهديد بالقتل، وهي “خطوة تعكس استهتار الجمهور الإندونيسي ولعبهم بأرواح البشر ونرفض تعريض حياة أفراد المنتخب وأرواحهم للخطر”.

ويحل المنتخب البحريني ضيفًا على نظيره الإندونيسي في 25 مارس المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد أن كان المنتخبان تعادلا في الجولة الرابعة منذ يومين (2 ـ 2) في مباراة صاخبة أثارت الكثير من الجدل.