كشفت مصادر صحفية أن هناك عددٌ من لاعبي فريق الأهلي الأول لكرة القدم يرفض تحميل مدربهم الألماني ماتياس يايسله المسؤولية الكاملة في تراجع النتائج والمستويات في الفترة الأخيرة، مطالبين القائمين على القرار في النادي باستمرار يايسله.

وقال اللاعبون أن الفريق بحاجة إلى الاستعانة بأسماء قوية قبل التفكير في إقالة المدرب، وذلك بعد التراجع في مسابقة دوري روشن، والخروج من الدور 32 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الجندل.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الإدارة الأهلاوية فتحت خط المفاوضات مع أكثر من مدرب منذ نهاية لقاء الجندل، ولكنها لم تتوصل إلى قرار نهائي بشأن الاتفاق بعقد يمتد لمدة موسمين أو ثلاثة، أو محاولة الحصول على موافقة أحد الأسماء إلى نهاية الموسم الجاري فقط.

وأجبر حديث اللاعبين الإدارة واللجنة الفنية في النادي على تأجيل قرارها، ومنح يايسله فرصة أخرى، واستمراره مع الفريق و تقييم نتائجه خلال الجولات المقبلة، إضافة إلى عدم إغلاق خط المفاوضات مع المدربين المتاحين.

والجدير بالذكر أن يايسله يقود الدفة الفنية في الأهلي منذ أغسطس 2023، وأشرف عليه في 46 لقاءً، انتصر في 24، وتعادل في 9، وخسر 13 مواجهة، وحقق مع الفريق الجداوي المركز الثالث في ترتيب دوري «روشن».