رد البرازيلي شاموسكا مدرب فريق نيوم على الأنباء التي ترددت حول إمكانية تدريبه المنتخب الوطني خلفًا للإيطالي روبرتو مانشيني .

وأصبح المدرب الإيطالي مهددًا بالإقالة بعد التعثرات الكبيرة التي مر بها الأخضر بعد انقضاء الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال شاموسكا في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط»: “شكراً لثقة الجماهير بترشيح اسمي لقيادة المنتخب السعودي، ولكن مانشيني قادر على الاستمرارية وتحقيق أهدافه بالصعود والتأهل إلى مونديال 2026”.

وحول الأحاديث عن ضرورة عودة لاعبه المخضرم سلمان الفرج إلى المنتخب الأول، علق المدرب البرازيلي: “الفرج لاعب مهم في كرة القدم السعودية، وأرى أنه يمكن أن يعود للأخضر مجدداً”.

وأوضح أن عمله خلال السنوات التي قضاها مع عدد من الأندية السعودية هو ما عزز الثقة فيه، وهو ما يشعره بالفخر؛ إذ بقى قرابة العقد من الزمن في قيادة الأندية السعودية، أبرزها الفيصلي، الذي حقق أكبر إنجازاته بالتتويج بكأس الملك.

كما قاد الشباب والتعاون، إضافة إلى تجربة قصيرة مع نادي الهلال وكان مدرب مرحلة مفصلية في تاريخ النادي، إلا أنه لم يستمر طويلاً، خصوصاً أنه جاء في نهاية موسم.

ويتصدر نيوم الذي يضم أحمد حجازي جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل بعد 7 جولات.