أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2024، والتي سيتم الإعلان عنها يوم 16 ديسمبر المقبل في حفل جوائز “الكاف”.

وتستضيف مدينة مراكش المغربية حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي تتضمن الإعلان عن المتوج بالكرة الذهبية الإفريقية لأفضل لاعب، وجائزة أفضل لاعب ينشط في القارة، وأفضل لاعبة كرة قدم، وأفضل مدرب وأفضل منتخب إفريقي.

وتضمنت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي للعام الحالي، 10 لاعبين، من بينهم 3 عرب وهم المغربيان سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي، وأشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان، فضلا عن الجزائري أمين غويري مهاجم نادي رين الفرنسي.

وخلت القائمة من اسم محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، الذي حصل على الجائزة عامي 2017 و2018، ثم حل في المركز الثاني في 2019 و2022.

وبجانب سفيان رحيمي وأشرف حكيمي وأمين غويري، تضمنت القائمة حارس مرمى منتخب جنوب إفريقيا رونوين ويليامز (صن داونز)، والنيجيريين لقمان أديمولا (أتالانتا الإيطالي)، وويليان تروست إيكونغ (باوك سالونيك اليوناني) والكونغولي سانشيل مبامبا (أولمبيك مرسيليا).

كما ضمت أيضا الإيفواري سيمون أدينغرا (برايتون الإنجليزي) و البوركينابي إدموند تابسوبا (ليفركوزن الألماني) والغيني سيرهو غيراسي (دورتموند الألماني).

كما أعلن الاتحاد أن “مراكش تستضيف للسنة الثانية على التوالي هذا الحدث بعد النسخة السابقة التي شهدت حضور عديد من المشاهير وحققت نجاحا كبيرا”.

وأضاف أن “جوائز الكاف تحتفي بالإنجازات الاستثنائية للاعبي كرة القدم الأفارقة، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات الوطنية، وتصل الأمور إلى ذروتها مع توزيع الجوائز المرموقة للاعب العام في الرجال والسيدات”.