رد المدير الفني لفريق ريال مدريد،الإيطالي كارلو أنشيلوتي،على تساؤلات مهمة قبل اللقاء المرتقب ضد برشلونة..

ويحل برشلونة ضيفًا على ريال مدريد غدًا السبت، في “كلاسيكو الأرض” ضمن منافسات الجولة الحادية عشر للدوري الإسباني لكرة القدم.

وحاصرت أنشيلوتي 6 أسئلة محرجة في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة
ورد المدرب الإيطالي حول دور فينيسيوس جونيور جناح الفريق، وهل هو القائد الحقيقي داخل الملعب، وقال: “ليس هناك قائد واحد للفريق، لدينا أكثر من لاعب يملك روح القيادة، يمكن أن يكون فينيسيوس قائدًا، وأيضًا لوكا مودريتش و فيديريكو فالفيردي، وأيضًا اللاعبون الشباب بإصرارهم والتزامهم لديهم أيضًا روح قيادية”.

السؤال الثاني الذي حاصر أنشيلوتي كان حول نجمه الفرنسي كيليان مبابي وخوضه أول كلاسيكو في مسيرته، ورد مدرب ريال مدريد قائلًا: “مبابي لديه ثقة كبيرة في قدراته، ويستعد لأي مباراة بهدوء وبشكل يسير، وأعتقد أنه سيسهم في فوز الفريق”.

وأضاف:” مبابي سبق أن واجه برشلونة عدة مرات، وهو لاعب يملك الخبرات، ويعلم تمامًا ما يستطيع فعله”.

وعن غياب أهداف جود بيلينغهام نجم الفريق، أكد أنشيلوتي أنه لاعب موهوب، وتسجيله الأهداف في الموسم الماضي لتوظيفها في دور بالخط الأمامي بعد رحيل كريم بنزيما.

وتابع: “لم تعد لدينا مشكلة في خط الهجوم؛ لأننا نملك لاعبًا يستطيع تسجيل 45 هدفًا في الموسم”.

ورد أنشيلوتي أيضًا على الانتقادات بخصوص مستوى الفريق في الموسم الحالي قائلًا: “النقد بصفة عامة لا يزعجني، أنا أوضح أفكاري للاعبي الفريق وفي كثير من الأحيان أحب أن أعرف رأي اللاعبين حول الإستراتيجية المثالية لكل مباراة”.

وتحدث مدرب ريال مدريد عن لامين يامال نجم برشلونة قائلًا: “أنا أحب طريقته في اللعب، وهو لاعب مميز وبدأ مسيرته بطريقة رائعة”.

وأضاف: “يامال لاعب خطر، وبرشلونة فريق نحترمه كثيرًا، ولكن علينا التركيز على ما يمكننا القيام به”.

وعن تطور برشلونة تحت قيادة المدرب الحالي هانز فليك، قال أنشيلوتي: “الحقيقة أن فلسفة الفريق تغيرت قليلًا، ولكن تشافي المدرب السابق قام بعمل رائع أيضًا”.

وأتم قائلًا: “فليك يلعب كرة سريعة ومباشرة لتسجيل الأهداف، ولا أريد المقارنة بين المدربين”.